أغاني أمازيغية بموسيقى عذبة في السهرة الثالثة من المهرجان الصحراوي بالجزائر
يا مصائب الدهر كفي فإن لم تكفي فعفي …. فكم من جاهل في الثريا وكم من عالم متخفي. / HRW / بواعث قلق تجاه عدالة محاكمات المسؤولين السابقين ياشاقي بهم الناس .. همك منهو بيه … مهازل الزمن الاغبر .. محاكمة نجلي القذافي ومسؤولين سابقين أمازيغ يدعون لمظاهرة أمام سفارة الجزائر تضامناً لأمازيغ غرداية هزلت .. هزلت … هزلت .. مبادرة الغنوشي للوساطة من أجل مصالحة ليبية تقابل بالرفض الجهادى مختار بلمختار انتقل من مالى إلى ليبيا رئيس الحكومة المكلف يعتذر عن تشكيل حكومة جديدة. و الاسباب في البيان التالي من الحكومة. عبد الباسط قطيط يعلن عن ترشحه للرئاسة أﻻمازيغ يعلنون مواصلتهم مقاطعة انتخابات الدستور

أغاني أمازيغية بموسيقى عذبة في السهرة الثالثة من المهرجان الصحراوي بالجزائر

محرر

تتواصل سهرات الطبعة الـ11 من مهرجان الأغنية الأمازيغية في أجواء عائلية يطبعها التنظيم المحكم، وتميزت السهرة الثالثة بحضور مكثف للجمهور غصت به مدرجات الملعب المدرسي الذي استمتع بالاغنية الامازيغية العذبة التي نحج في تأديتها كوكبة من الفنانين، الذين اطربوا الحضور باغاني امازيغية متنوعة زينت السهرات الرمضانية.

تفاعل الحضور مع فرقة اتهران للهڤار الترقي التي استهلت السهرة مقدمة لوحة متنوعة مزجت بين الاستعراض والرقص الفلكوري الصحراوي والغناء وعكست التراث الترڤي الاصيل أبهر الجمهور الذي تفاعل معها بشكل كبير.
وكان عشاق المطرب الكبير آيت منڤلات على موعد مع نجله جعفر ايت منڤلات الذي استطاع ان يستدرج الجمهور باغانيه العاطفية العذبة جعل الجمهور يتذوق مختلف الاغاني حيث رددوا معه بعض الاغاني التي يحفظونها.
ويشهد مهرجان الاغنية الامازيغية حضورا ملفتا للجماهير بسبب تزامنه مع شهر رمضان الكريم وقدوم الجالية الجزائرية من الخارج للاستمتاع بالعطلة الصيفية على أرض الوطن والتي وجدت في المهرجان فرصة لاحياء سهرات مع الاهل والاقارب، وفي هذا الصدد قالت فروجة مغتربة في فرنسا ‘’إنه لأمر رائع ان ينظم هذا المهرجان في العطلة الصيفية وشهر رمضان، حيث في كل سنة نختار أنا وعائلتي هذا الموعد للعطلة، وأضافت ‘’نحن نسمتع يوميا بمهرجان الاغنية الامازيغية والذي نتمنى الا يختتم، سيما ان كل الاهل والاقارب حاضرون في كل ليلة معنا’’.
وأطربت مجموعة من الفنانين الجمهور الى غاية الفجر على رأسهم الفنان ابرانيس والفنان زيان وكذا المطرب علي ايدحافلاون، حيث تجاوب معهم الجمهور بالتصفيق والرقص والغناء ولم يغادر الى غاية ساعة متأخرة من الليل وسط جو من الفرح والانضباط التام والتنظيم المحكم.
وتستمر فعاليات مهرجان الاغنية الامازيغية الى غاية الـ20 من الشهر الجاري الذي يحتضن فعالياته الملعب المدرسي ودار الثقافة والمسرح الجهوي في عرس فني ستعيشه المدينة بحضور اسماء فنية في اجواء رمضانية خالصة.

أرشيف مقالات من تأليف : محرر

تعليق واحد على “أغاني أمازيغية بموسيقى عذبة في السهرة الثالثة من المهرجان الصحراوي بالجزائر”

أترك تعليقك

خـطّـرهـا ‪)‬كلمة المحرر‪(

قــــــادمــــــون …

(( … يا ليت شعبي يثق في نفسه … كــ ثقة الأخرين به !!! )) صدقوا وثقوا في قولي بأننا وبمعية أمم صديقة سنغير مجريات التاريخ … أمازيغ .. كاتالان .. كورسك .. سكوتش .. كرد .. باسك .. تشيك .. فلامان .. ويلز .. كيبيك .. وأخرين خيرين لقاء اليوم شّرح قضايا الشعوب الأصلية [...]