أغاني أمازيغية بموسيقى عذبة في السهرة الثالثة من المهرجان الصحراوي بالجزائر
الكونغرس العالمي الأمازيغي: نداء لمساندة أمازيغ الجزائر عين الشمس متتغطاش بالغربال في غياب اﻻمازيغ تنطلاق أعمال الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور في البيضاء وتستمر الاخفاقات استمرار مسلسل الكذب والتدليس والهروب من الواقع سيبقي الوطن اعرج مادم ساسته لايريدون جمع كل مكوناته والعمل على توافقهم تحت دستور يساويهم جميعا في الحقوق والوجبات .. فليبيا للجميع ولا تبني الا للجميع … الجزائر. مقتل 11 جنديا مساء السبت في تيزي وزو مغاربة يُحيون ذكرى “الربيع الأمازيغي” بمسيرة في الرباط لجنة المتابعة المنبثقة عن اللقاء التشاوري المنعقد بالحسيمة من أجل تأسيس إطار حقوقي البيان الختامي الصادر عن حركة توادا ن إمازيغن إنجازات وبطولات ليبيا الإسلامية

أغاني أمازيغية بموسيقى عذبة في السهرة الثالثة من المهرجان الصحراوي بالجزائر

محرر

تتواصل سهرات الطبعة الـ11 من مهرجان الأغنية الأمازيغية في أجواء عائلية يطبعها التنظيم المحكم، وتميزت السهرة الثالثة بحضور مكثف للجمهور غصت به مدرجات الملعب المدرسي الذي استمتع بالاغنية الامازيغية العذبة التي نحج في تأديتها كوكبة من الفنانين، الذين اطربوا الحضور باغاني امازيغية متنوعة زينت السهرات الرمضانية.

تفاعل الحضور مع فرقة اتهران للهڤار الترقي التي استهلت السهرة مقدمة لوحة متنوعة مزجت بين الاستعراض والرقص الفلكوري الصحراوي والغناء وعكست التراث الترڤي الاصيل أبهر الجمهور الذي تفاعل معها بشكل كبير.
وكان عشاق المطرب الكبير آيت منڤلات على موعد مع نجله جعفر ايت منڤلات الذي استطاع ان يستدرج الجمهور باغانيه العاطفية العذبة جعل الجمهور يتذوق مختلف الاغاني حيث رددوا معه بعض الاغاني التي يحفظونها.
ويشهد مهرجان الاغنية الامازيغية حضورا ملفتا للجماهير بسبب تزامنه مع شهر رمضان الكريم وقدوم الجالية الجزائرية من الخارج للاستمتاع بالعطلة الصيفية على أرض الوطن والتي وجدت في المهرجان فرصة لاحياء سهرات مع الاهل والاقارب، وفي هذا الصدد قالت فروجة مغتربة في فرنسا ‘’إنه لأمر رائع ان ينظم هذا المهرجان في العطلة الصيفية وشهر رمضان، حيث في كل سنة نختار أنا وعائلتي هذا الموعد للعطلة، وأضافت ‘’نحن نسمتع يوميا بمهرجان الاغنية الامازيغية والذي نتمنى الا يختتم، سيما ان كل الاهل والاقارب حاضرون في كل ليلة معنا’’.
وأطربت مجموعة من الفنانين الجمهور الى غاية الفجر على رأسهم الفنان ابرانيس والفنان زيان وكذا المطرب علي ايدحافلاون، حيث تجاوب معهم الجمهور بالتصفيق والرقص والغناء ولم يغادر الى غاية ساعة متأخرة من الليل وسط جو من الفرح والانضباط التام والتنظيم المحكم.
وتستمر فعاليات مهرجان الاغنية الامازيغية الى غاية الـ20 من الشهر الجاري الذي يحتضن فعالياته الملعب المدرسي ودار الثقافة والمسرح الجهوي في عرس فني ستعيشه المدينة بحضور اسماء فنية في اجواء رمضانية خالصة.

أرشيف مقالات من تأليف : محرر

تعليق واحد على “أغاني أمازيغية بموسيقى عذبة في السهرة الثالثة من المهرجان الصحراوي بالجزائر”

أترك تعليقك

خـطّـرهـا ‪)‬كلمة المحرر‪(

قــــــادمــــــون …

(( … يا ليت شعبي يثق في نفسه … كــ ثقة الأخرين به !!! )) صدقوا وثقوا في قولي بأننا وبمعية أمم صديقة سنغير مجريات التاريخ … أمازيغ .. كاتالان .. كورسك .. سكوتش .. كرد .. باسك .. تشيك .. فلامان .. ويلز .. كيبيك .. وأخرين خيرين لقاء اليوم شّرح قضايا الشعوب الأصلية [...]