الشاعر الأمازيغي موحى الزهراوي في ذمة الله
قوة من الزنتان تستعد لمهاجمة طرابلس مصر بين مطرقة التردي الداخلي وسندان التدهور في ليبيا التنين الليبي برأسين: برلمانين & حكومتين ؟ أمريكا والتخبط الدبلوماسي: تراجع عن إتهام مصر والإمارات بضرب ليبيا !!! حلفاء الولايات المتحدة يقصفون الإسلاميين: الضربات الجوية لدولة الإمارات فوق ليبيا ميليشيات الزنتان تحاول حرق المطار بعد إنهزامهم .. والبرلمان يندد .. ايران تعلن اسقاط طائرة تجسس اسرائيلية السلطات المغربية تمنع وفد تماينوت دوفرانس من الوصول لإميضر وتسليم مساعدات للمعتصمين هل سيادة ليبيا منتهكة أم مستباحة ؟ الجزائر أكبر مصدر للمهاجرين السوريين لليبيا .. النفط يتدفق .. فلما سيتدخل الغرب ؟

الشاعر الأمازيغي موحى الزهراوي في ذمة الله

محرر

انتقل إلى عفو الله الشاعر الأمازيغي موحى الزهراوي يوم الإثنين 20 ماي 2013 ودفن بمقبرة بلدة بومية إقليم ميدلت. الشاعر الزهرواي من الشعراء الذين برزوا بشكل كبير في الأطلس الكبير الشرقي منذ ثمانينيات القرن العشرين ، له صوت قوي، تناول مواضيع كثيرة في أشعاره.

ينحدر الشاعر من قبيلة أيت سليمان قرب بلدة تونفيت ، وينتمي لأسرة فنية تعرف في المنطقة بشعرائها الكبار. عاش فترة طويلة في التجوال في القرى الأمازيغية بقصائده رفقة مجموعة أخرى من الفنانين. مات الشاعر دون تلتفت إليه الجهات الرسمية رغم كل الإشارات التي أطلقتها الفعاليات المدنية بمنطقة تونفيت.
محمد زروال

أرشيف مقالات من تأليف : محرر

أترك تعليقك

خـطّـرهـا ‪)‬كلمة المحرر‪(

قالك : ” أهو .. العمش خير من العمي “

… ” الثورة سُرقت .. البرلمان سُرق .. ليبيا ضاعت ” .. صح النوم يا شعب ..! لماذا ناهض الأمازيغ تحديداً، المجلس الإنتقالي منذ الإعلان الدستوري المؤقت (أغسطس 2011 ) ؟ .. ولماذا نددوا بالحكومات المؤقته ؟ ومن ثم قاطعوا كل الحراك السياسي المتعاقب منذ 2012 ؟ أين هو الإستحقاق السياسي الذي لم يعترف به [...]