الشاعر الأمازيغي موحى الزهراوي في ذمة الله
مصر تسحب الطاقم القنصلي على الحدود مع ليبيا إستفتاء اسكتلندا : البقاء ضمن المملكة المتحدة حليمة وعادتها القديمة: البلاد تحترق والساسة يتصارعون على تقسيم الوزارات ؟ سلاح الجو الجزائري يعلن إستنفاره على الحدود الليبية «أبو مازن» يستقبل زعيم المعارضة الإسرائيلية في رام الله قتلي بمعارك بنغازي وطرابلس .. خط “تيفيناغ” ,,, بيان منظمة تاماينوت حول سوء تدبير ملف تدريس الأمازيغية وإشكالاته وسلوكيات بعض نواب وزير التربية الوطنية والتكوين المهني تهريج السيرك السياسي الليبي !! الزج بالأمازيغ في صراعات قطبية قذرة .. التدخل في ليبيا هل سيكون فرنسياً أم مصرياً ؟

الشاعر الأمازيغي موحى الزهراوي في ذمة الله

محرر

انتقل إلى عفو الله الشاعر الأمازيغي موحى الزهراوي يوم الإثنين 20 ماي 2013 ودفن بمقبرة بلدة بومية إقليم ميدلت. الشاعر الزهرواي من الشعراء الذين برزوا بشكل كبير في الأطلس الكبير الشرقي منذ ثمانينيات القرن العشرين ، له صوت قوي، تناول مواضيع كثيرة في أشعاره.

ينحدر الشاعر من قبيلة أيت سليمان قرب بلدة تونفيت ، وينتمي لأسرة فنية تعرف في المنطقة بشعرائها الكبار. عاش فترة طويلة في التجوال في القرى الأمازيغية بقصائده رفقة مجموعة أخرى من الفنانين. مات الشاعر دون تلتفت إليه الجهات الرسمية رغم كل الإشارات التي أطلقتها الفعاليات المدنية بمنطقة تونفيت.
محمد زروال

أرشيف مقالات من تأليف : محرر

أترك تعليقك

خـطّـرهـا ‪)‬كلمة المحرر‪(

قالك : ” أهو .. العمش خير من العمي “

… ” الثورة سُرقت .. البرلمان سُرق .. ليبيا ضاعت ” .. صح النوم يا شعب ..! لماذا ناهض الأمازيغ تحديداً، المجلس الإنتقالي منذ الإعلان الدستوري المؤقت (أغسطس 2011 ) ؟ .. ولماذا نددوا بالحكومات المؤقته ؟ ومن ثم قاطعوا كل الحراك السياسي المتعاقب منذ 2012 ؟ أين هو الإستحقاق السياسي الذي لم يعترف به [...]