تقرير : من يقف وراء التستر على امبراطورية بشير صالح .. ؟
الأمم المتحدة متفائلة ببدء الحوار … “فجر ليبيا” ترفض الحوار … مبادرة الجزائر فاشلة قبل إنعقادها .. بيان الجمعية الثقافية و الاجتماعية تنهينان قلعة أمكونة بشأن التراجع عن تدريس اللغة الأمازيغية تنظيمات أمازيغية تدعو الى وقفة احتجاجية في ندوة صحفية بالرباط … حكومة الثني تؤدي اليمين: الأن سيبدأ التطاحن بين الأطراف في ليبيا… عقيلة يستنجد بالعالم لإنقاذ برلمانه العائم … بلاغ وبيان صادرين عن لقاء تنسيقية تامسنا لحركة توادا نيمازيغن الكسيح “بوتفليقة” يعرض خدماته لتحريك الأوضاع الليبية ؟؟؟ إختطاف : فرج أبو العشة … بعد خراب مالطا: إخوان ليبيا يدعون لحوار وطني !

تقرير : من يقف وراء التستر على امبراطورية بشير صالح .. ؟

محرر

امريكان متهمون بغسيل أموال

جوانا اولدن في الصورة أدناهاالأمريكية المتزوجة من اليهودي بنيامين أولدن ، مستشارة بوزازيه رئيس دولة افريقيا الوسطى التي كان القذافي يحكم فيها من خلال اهدار أموال الشعب الليبي كهبات لهذه الدولة ، هذه المراة لها ابن اسمه مايكل بنيامين وهو يهودي أمريكي ، هذا الأخير درس مع ابناء بشير صالح الذين درسوا في سويسرا وتعرفوا عليه أثناء الدراسة بينما حرم ابناء الشعب الليبي من دراسة حتى لغة إمعانا في تجهيلهم،والسؤال الآن ماعلاقة مستشارة بوزازيه وابنها بليبيا ،وبشير صالح وابناءه؟

وماعلاقة ابناء بشير صالح وبشير نفسه بأونجي ابن عم رئيس افريقيا الوسطى؟

ومن هي كفى قشوط اللبنانية زوجة بشير صالح التي تملك محلات الماس وأملاك تقدر بالمليارات في الخارج ،والتي نهبتها هي وابناءها وزوجها من اموال الشعب الليبي ،وهل سنرى النائب العام وقد اصدر مذكرة قبض دولية بحقهم قريبا؟

من المسؤول عن تهريب بشير صالح وهل دفع مليارات؟ هل تورط الثوار في تهريبه او أن عبد الجليل كانت له يد خفية؟ أو هل كانت فرنسا هي الوسيط كون بشير صالح يملك العديد من الأسرار عن دعم القذافي لحملات انتخابية خارج ليبيا؟ هل كان يخشى رؤساء بعض الدول من كم الأسرار التي يملكها بشير صالح؟

هذا مايجب ان يعرفه الشعب الليبي والعالم لأنه ماسوف اورده في تقرير هذا يهم كل العالم وليس ليبيا فقط .

علاقة ابناء صالح بمايكل بنايمين ؟


مايكل ضيفنا اليوم يملك 5 جوازت سفر منها جواز سفر سينغالي دبلوماسي ،ومن غينيا بيساودبلوماسي ايضا ، ومن افريقيا الوسطى ولربما إن بحثنا لوجدنا ايضا لديه جواز سفر ليبي دبلوماسي ، وابناء بشير صالح اسسو رفقة مايكل شركة omnis group)) ،هذه الشركة التي كانت بمثابة غسيل أموال لبشير صالح وأعوانه، فكما يعلم الجميع أن بشير صالح كان عبدا للقذافي كان يجلب له كل شئ ،والمكلف بتلبية رغباته كلها ، وحسب شهادة من ادلى بالمعلومات فإن بشير صالح مكلف بجلب حتى اكل القذافي من سويسرا،و حيث إن القذافي كان يتدخل في شؤون الدول الأفريقية والمسؤول الأول عن كل الأنقلابات فيها وعدم استتباب الأمن كان بشير صالح وابناءه يغسلون الأموال الخارجة من ليبيا عن طريق هذه الشركة لتذهب للدول الأفريقية دعما لحملات انتخابية لمن يولي الولاء والطاعة له،ولدعم الحركات الأنقلابية تارة، هذه الشركة التي مطالبة الحكومة السويسرية الأن التحقق من نشاطها ومطالبة الحكومة الأمريكية بفتح تحقيق حول مواطنيها المتورطين في غسيل الأموال، والتدخل في شؤون الدول الأفريقية ونهب ثورات الشعب الليبي .

لقد كان بشير صالح وابناءه ينهبون القذافي بعلمه ،وبدون علمه وضحكوا على اجهزة الأمن الليبية السابقة التي كانت تقمع مواطنيها ، فابناء بشير صالح كانوا يتدخلون في كل كبيرة وصغيرة ، حتى المحفظة الأستثمارية الأفريقية ومشروع (Libya Africa portfolio)) عينة واحد من المشاريع الوهمية وهو،( مشروع معامل التحاليل المتنقلة )،التي اقترحه ابناء بشير صالح على المحفظة الإستثمارية ، نهبت أموال هذا المشروه بالطبع ،وإن تفقد المسوؤون ن المحفظة الآن هذا المشروع لوجدوا إنه لا وجود له وأو ربما وجود شركة صنفت تحت شركة خاسرة،وليست هذه المرة الأولى التي يضحك فيها ابناء بشير صالح وهو نفسه على القذافي ،كان شريك محمد ابن بشير صالح شريكه في نهب أموال الشعب الليبي رجل الأعمال من النيجر بشير الليوي .

كان محمد بشير صالح المقرب من سيف القذافي وأطالب النائب العام عند محاكمته سؤاله عن هذا الشخص وعن الصحفيين الأجانب الذين اتى بهم محمد بشير صالح للزواية وغيرها بالأموال ، لتزوير الحقيقة وهو المسؤول عن جلب شركات إعلامية من فرنسا وانجلترا وأمريكا والبرازيل إبان الحرب الإعلامية القذرة التي شنها النظام في الثورة ، هذا الرجل لابد ان تصدر بحقه مذكرة اعتقال دولية أسوة بكل المتورطين .

شركة اركان وصفقات نفط من الباطن


صالح احمد صالح، ومحمد بشير صالح ،وابن عمهم أسامة أحمد صالح ، الذين يملكون شركة(أركان للنفط والغاز يديرها محمد بشسر صالح اسامة أحمد صالح)

ومقر هذه الشركة فيلا في وسعاية بديري ،والتي كان يزروها كل المسوؤلين ومنهم شكري غانم،والبغدادي لنهب اموال النفط الليبي عن طريق شركة فيبا، والوسيط الذي كان يعطي في خرائط الاستكشافات النفطية من الباطن التي من المفترض ان تذهب لشركة الخليج العربي هو خ. ح وصور جوازت السفر المرفقة هي لأجانب يأتون لكي ياخذوا هذه الإستشكشافت الجاهزة من الباطن ،وهولاء كانوا دخولن لليبيا بتأشير سياحية .

بشير صالح الذي يملك شركات بترول في مالي والنيجر ويجلب في وسطاء صينين ، نفوذ هذا الرجل قوي داخل القارة الأفريقية ،ولا استبعد ان يسبب مشاكل لأمن ليبيا مستقبلا.

شركة فجر الجنوب

،أما التي تشتغل في كل شئ فهي ( شركة فجر الجنوب)،ولديها هواتف ثابتة في شركة البريد العامة، وهي ملك (اخ لشير صالح)، ومقر هذ الشركة محل ملابس نسائية في الواجهة بينما نجد مكتب في الدور الثاني في شارعبن ناجي في شارع 24 ديسمبر ، وهي باسم احمد صالح تعمل في كل شئ، هذه الشركة لها أعمال مشبوهة في كل الدول،وأطالب ايضا بفتح ملف هذه الشركة والتحقق من العاملين فيها.

تحويلات بالملايين في عهد بن قدارة

كيف تم تحويل 120مليون دولار للخارج في عهد بن قدارة لبشير صالح، ومطالب الصديق الكبير بالكشف عن هذا التحويل ولأي جهة ذهب ايضا، هذا السؤال مطالب بن قدارة بتوضيح أين ذهبت ال 120 مليون وخصوصا انه سحبت في حرب الثوار ضد نظام القذافي

شركة شاحنات وانقلابات القارة شركة أخرى ملك لبشير صالح

شركة الشاحنات مرزق لعابرات الصحراء هذه الشركة، التي نقلت الحجاج الليبين الذين منعوا من الدخول للسعودية إبان الحصار ونقلتهم للقدس المحتلة، وإن كلف المسؤولون بالدولة البحث عن نشاطها سيجدون إنها كانت تنقل الأسحلة من ليبيا لدار فور ولجبهة البولسياريو، ولكل حركات التمرد داخل افريقيا التي كان يقودها القذافي ونظامه ضد اي دولة افريقية لا ترضخ لسطوته بإختصار لكن كان القذافي يصرف أموال الليبين ليثبت لنفسه أنه ملك ملوك القارة وكان النفط الليبي هو أداة تنفيذ نزواته .

شركة س ص وحسابات أخرى

أما شركة س ص التي اسسها بشير صالح وأحد مهمات هذه الشركة كانت ايصال الأموال لجماعة اوبوسياف وإطلاق الرهائن الأمريكان ، وكان من ضمن من حملوا الأموال للفدية (محمد عبد السلام ) المتهم بمحاولة اغتيال الملك عبد الله، هذه الشركة هي شركة خدمات للقذافي يشتري كل شئ يرسله لأي دولةافريقية يجلب اي شي من افريقيا وكل هذا بأموال الليبين

وهي تحوي اسطول جوي يقدر ب 6 طائرات ، وكان رئيس مجلس ادارتها (المدعو م. ابو ذ) فإني اطالب بفتح تحقيق في أين هي هذه الطائرات خصوصا إن قرار انشاء هذه الشركة كان صادر عن بما يعرف بـ( اللجنة الشعبية العامة)، والتي استمرت في عملها 8 سنوات ولا نعرف مصير رأس مال الشركة ولا اين ذهب اسطولها الجوي الذي كان ينقل بين ليبيا وأفريقيا كل مايرغب القذافي في نقله وكانت أموال الايجار من المصرف العربي الخارجي يمول فيها.

انتخابات القارة الأفريقية

في المرفقات رسائل موجهة لرئيس مصرف الساحل والصحراء سص (محمد المدني) ،ومن المفوضية العليا للأنتخابات في دولة (افريقيت الوسطى) لطلب العون المادي لأنتخابات بوزازيه مما يؤكد تدخل نظام القذافي في سيادةالدول الأفريقية،واطالب بتتبع مصادرتمويل كل الأنتخابات الأخرى في دول افريقية من قبل ناشطيها لأنني متأكدة من وجود المئات من هذه الوثائق.ومع المرفقات خبر في جريدة من إعلام بوزازيه تمجد دعم القذافي لرئيس افريقيا الوسطى.

ندائي إلى فاطمة الحمروش ارجو عدم صرف اي مبالغ من المستخلصات لأي شركة من وزارة الصحة وتقدر حوالي ب 320 مليون او 400مليون ديون مجمل الشركات التي تريد أموال من وزارة الصحة حاليا ، فهي ستذهب لشركات ازلام النظام بالخارج والتي سوف انشر في التقرير القادم كل الوثائق حولها . حتى ذاك الوقت احملك مسؤولية صرف اي مبلغ من اموال الشعب الليبي .

شكرا لمن مدني بهذه الوثائق الذي اثبت انه فعلا تهمه مصلحة ليبيا وشعبها .

عاشت ليبيا حرة

غيداء التواتي

طرابلس

أرشيف مقالات من تأليف : محرر

23 تعليقات على “تقرير : من يقف وراء التستر على امبراطورية بشير صالح .. ؟”

  • ليبي حر:

    خرفي ، معروغة انتى من يا غيدا أنتى الفتنة بذاتها لعنك الله خلى الاشعب الليبي في حاله معاش نبوا شي نبوا نبدوا من الصفر غير اتركينا انت وكل ازلام النظام السابق تتلسقى وتجرى وراء كل كبيرة وصغيرة طامعة في منصب وطامعة في نهب فلوس لعنك الله.

  • أحمد علي:

    السلام عليكم
    المجرم بشير صالح يعرفه الجميع بسرقاته ولا يتوقع أن يكون أبناءه أفضل حالا منه فمن شابه أباه فما ظلم
    لكن أقول لكاتب المقال أوردت قصة طويلة عن بشير صالح واتهمته بكل شيء لكن الوثائق التي أوردتها لا تثبت أي كلام مما قلت صور لجوازات وأسماء للشركات ليس فيها دليل واحد على ماتقول
    لذلك ربما ينفع هذا المقال للإعلام وإثارة الضجة بعنوان قوي لكنه لا يثبت أي شيء في دوائر المحاكم والقانون
    ودمتم بخير

  • رد على ليبي حر:

    اكيدة انت واحد من الجماعة اللي مذكورين في التقرير يا للي داير روحك ليبي حر وانت مش حر انت طحلوب كبير الفلوس راحت عليكم

  • تعليق:

    يمكن التأكد من هوية الاشخاص من داخل المؤسسة الوطنية للنفط

  • منير زغبية:

    استمري ياغيداء فانتي متالقة
    ويجب جميعا ان نكشف من نعرفه لمحاسبته او للحد من خطرها اذا كان يشكل خطرا

  • احمد الرماح:

    اللعنة على الذين يبيعون حتى …. امثال الفرخ ابراهيم المدنى الزنتانى الذي قبض 5 ملايين مقابل تهريب بشير صالح هذا الفرخ ابراهيم مدنى زنتانى يتردد على المصرف المركزى بالمدينة القديمة ويقوم بدفع رشاوى لموظفين بمصرف ليبيا المركزى من اجل غشيل اموال تحصل عليها بطرق غير شرعية اطالب النائب العام بالتحقيق مع المدعو براهيم المدنى الزفتانى

  • محمد:

    ههههههههههههه كان جي الكلام من اي حد تاني راهو صدقت لكن بما انه من غيداء نأسف ! العقل المخاطب لم يعد ممكن الضحك عليه.

  • ابراهيم عبدالله:

    الله اكبر

  • ليبي للابد:

    السؤال المهم من اين حصلت التواتي علي هذه الوثائق ام انها كانت تعمل بجهاز يدير هذه الوثائق

  • you:

    احمد الرماح :::انت شخص كااااذب واقولها لك علي الملا…والمناضل ابراهيم المدني خرج في مؤتمر صحفي واوضح كل شئ ولو عندك ادلة غير ذلك اما الكلام في الهواء لاينفع لانك كاذب وحقود

  • تعليق:

    وثائق منين حصلتهم قول وين الوثائق الي مش طالعة في ليبيا كلها عالشارع وويكلكس ليبيا منين يجب فيهم؟

  • فرج العقوري:

    توا مش يا ابله غيدا التواتي يلي كنتي تقري فيا في مادة الرياضيات في مدرسة طرابلس . مش كنتي اديري في روحك راس ومن الجماعه الروس و الكحيلات . وتوا اديريلي في روحك مع 17 فبراير . اسف يا ابلتي لكن الحقيقه حقيقه

  • ليبي:

    ياغيداء يكفي تسلق — الله الله يادني كيف الانسان يولي حربا ويتغير لونه بسرعه — ياغيدا عارفينك زين بلاكدب وعارفين بشير صالح واحد سراق — بس انتى تبي تصعدي وتتسلقي ولو تبي ننشرو لك غسيلك عادي فيه ناس نعرفهم عندهم وثائق على تزمزيكك للنظام المنهار ياسر وشوفي روحك خير

  • sara libya:

    الشخص المذكور في هذه المقال عميد الخوري امريكي الجنيسه لبناني الاصل مقيم في Boston لا تمت له اي علاقه ببشير صالح (ولا يعرف حتي من هو بشير صالح)لمم يزور ليبيا ابداوكان ينوي اول زياره له الي ليبيا لحضور حفل جواز صديقه صديق الدراسه( في جامعه Boston University) بتاريخ 28/2/2011 ،ولكن قامت الثورة،واجل حفل الجواز،ولم يسخر القدر لعميد بزياره ليبيا حتي تاريخ اليوم.

    والجذير بالذكر ان عميد الخوري انشأ مع صديقه جمعيه خيريه في Boston لجلب المسعدات لثوار ليبيا في شهر ابريل 2011 و ها هو جزائه ان يتبلي عليه مخلوق يكتب في مقالات مفبركه لا علاقه لها بالحقيقه، يشوه من يشأ بدون ان يتجرأ حتي بكتابت اسمه، وكل ما له من الحقائق أنة عثر علي صوره من جواز سفر عميد في مكتب جوازات طرابلس( واستعملها لكي يزيد موضوعه شويت بهارات)فكيف تريدنا ان نصدق بقيه اوهامك(أسف قصتك)ياشرلوك هولمز(أسف مره ثانيه يا ليبي حر((في الكذب طبعاً)) )

    اتقو الله في ما تتهمون به العباد

  • sara libya:

    الشخص المذكور في هذه المقال عميد الخوري امريكي الجنيسه لبناني الاصل مقيم في Boston لا تمت له اي علاقه ببشير صالح (ولا يعرف حتي من هو بشير صالح)لم يزور ليبيا ابداوكان ينوي اول زياره له الي ليبيا لحضور حفل زواج صديق الدراسه( في جامعه Boston University) بتاريخ 28/2/2011 ،ولكن قامت الثورة،واجل حفل الجواز،ولم يسخر القدر لعميد بزياره ليبيا حتي تاريخ اليوم.وكنت أنا شخصيا قد قدمت له طلب التأشيره عن طريق مكتب خدمات في طرابلس بتاريخ16 يناير 2011.

    والجذير بالذكر ان عميد الخوري انشأ مع صديقه جمعيه خيريه في Boston لجلب المسعدات لثوار ليبيا في شهر ابريل2011 و ها هو جزائه ان يتبلي عليه مخلوق يكتب في مقالات مفبركه لا علاقه لها بالحقيقه، يشوه من يشأ بدون ان يتجرأ حتي بكتابت اسمه، وكل ما له من الحقائق أنة عثر علي صوره من جواز سفر عميد في مكتب جوازات طرابلس( واستعملها لكي يزيد موضوعه شويت بهارات)فكيف تريدنا ان نصدق بقيه اوهامك(أسف قصتك)ياشرلوك هولمز(أسف مره ثانيه يا غيداء التواتي ((في الكذب طبعاً)) )

    اتقو الله في ما تتهمون به العباد

    سارة م.

  • تعليق:

    من يهاجم هذا التقرير إحد 3

    متضررمن التقرير
    او أحد الاسماء المذكورة فيه
    او يملك شركات عندها مستخلصات في الدولة الليبية

  • محمد أحمد:

    تقرير جميل ولكن جملة واحدة فيه عن الرجل الفاضل عبد الجليل أصبحت بالنسبة لي كأنها دس السم في العسل. من أجل أن واحد حقير لا يساوي شيء في سوق الكلاب وتحت تأثير قناة العاصمة الفاسدة أصبح اسم عبد الجليل يتردد قرين هذا الرجل. الكلب بشير صالح تحت سيطرته مليارات من أموالنا وبإمكانه رشوة سجانيه بسهولة. من المنطق أن تطالبي عبد الجليل بفتح تحقيق ولكن دون الإشارات المسمومة إى إمكانية تورطه لأن الاجماع على هذا الرجل كان مهم فيما أنجزناه. انتبهوا أنا أقول “الاجماع على هذا الرجل” وليس هو نفسه. أي ليس تمجيد أو تقديس ولكنها حقيقة.

  • هادي:

    علاقة المستشار الضليع باللغة العربية الــ ض ض و المحنك بالقضاء رغم أنه غير قادر على النطق بجملة مفيدة بتهريب بشير صالح تم تأكيدها من العديد ممن واكبوا قصة تهريبه, ثم أنه لم يحترم الشعب الليبي كعادته ليخرج بالإعلام و يفند هذا الكلام!
    ثم ما الغريب بهذا فكليهما من الأزلام ألم يكن كليهما بمناصب قيادية مع الطاغية؟ فقيام صداقة بينهما أمر طبيعي, قد يأتي طبال ليقول أنه كان يحاول الإصلاح! هل من شخص عاقل يعتقد بأنه قادر على الإصلاح مع أكبر طاغية! إما أنه سفيه أو منافق خسيس !!!
    سيعلم الشعب الليبي و لكن بعد فوات الأوان بأن السيد الجليل عبد الجليل هو نكبة ثورة 17 فبراير و من أضاع دماء الشهداء هباء و لكن بعد فوات الأوان.
    من هو الذي يقوم بإخفاء هوية أعضاء المجلس الانتقالي عنوة؟ أين الديمقراطية و احترام الشعب الليبي!
    من الذي أتهم الأحرار الذين وقفوا بميدان الشجرة ليطالبوا بحقوقنا و أهداف الثورة ليتهمهم بأنهم طابور خامس, هل يوجد طابور خامس ينادي بإزالة الأزلام!
    من الذي قال بقناة الجزيرة أنه لا يؤمن بالديمقراطية؟ و لم ينفي القيام بفبركة مسودة الدستور و قانون الانتخابات لصالح الأحزاب الدينية بل قال لما لا فهم من يناسب الشعب الليبي! و هذا موثق, أليس هذا الــ….. خائن للأمانة!
    من وراء عدم تفعيل الجيش و القضاء و التفتيش؟
    من وراء تبديد أموال الشعب الليبي بعلمه أو بدونه فهو المسؤول “بالخارج و الداخل”؟
    ما قصة الفوضى عموما و بالأموال المخصصة لجرحى الحرب ؟
    ما قصة المكافئة الممنوحة حسب زعمهم للثوار؟ فعلى أية أساس صنف الزلم الثوار! و من صرح بهذا و هو مجلس غير منتخب؟ معظم من أخد الأموال من أشباه الثوار!
    هل نعلم بأن من دعي للفدرالية ببنغازي كانوا أصلا بالمجلس الانتقالي و أحد الأسباب هو أنه تم تجاهلهم..
    هل يعلم الليبيون بأن ترك المجلس للأزلام بمناصبهم القيادية بالداخل و بالسفارات متعمد لأنه لا توجد لديهم الجرأة على الاعتراف بأنهم غير قادرين على تسيير شبه الدولة دون الاعتماد على السراق و عديمي الوطنية ممن ساندوا القذافي بحربه على الشعب الليبي!!!
    ……………………………..
    القائمة طويلة و مريعة و لا يدافع عن الأزلام سوى طبال….
    لا توجد له و لمجلسه حسنة واحدة, يجب أن يتوقف الطبالين إلا إذا ما كانوا من المستفيدين فقد يبدوا ممكنا!
    وقفنا جميعا حينها مع المجلس, ليس لأنه رجل مبارك كما يتوقع الطبالين و لكن حينها كان علينا أن نتوحد, و ليكن بعلم الجميع كان من الممكن أن يخرج أية شخص آخر ليتم التوافق عليه بتلك الفترة, و ليس لقدراته الفذة,
    نعم قد تكون المصيبة هي من طاغية مستبد لدرويش خسيس! حتى و إن كان موعد غروبه قريب فما خلفه و ما ستخلفه مخلفات القذافي سيكون إرث تقيل……
    الوطن فوق الجميع من يريد أن يطبل فليكن إنسان و يطبل لليبيا الوطن. و ليس لطاغية أو درويش خسيس………

  • سالم أمشيع:

    ياهادى ربى يهديك لماذا لم تكتب اسمك بالكامل حتى يمكننا ان نحترم رايك وان كان للأسف فيه قلت ذوق واخلاق وقلت ادب فى كلامك واعتقد انك انت اكيد من بقية اعوان الطاغيه وهذا يستشف من كلامك الذى لا ينطق بيه الا اللى موش متربى .لأن كلامك كلام شوارعيه.

  • mohamed:

    منورة على التقرير ,,,, بس المهم هو على الاقل عرفينا على نفسك يـ استادة ” غادة التواتي “

  • أحمد أبوشعالة:

    تقرير رائع جدا ..ولاكن لماذا لم تلقي هذه الوثائق أي ضجة لن نسمع عنها كثير في المجلات والصحف والمحطات الأذاعية بل لم نسمع عنها مطلقا… أتمني سرعة نشر الاوراق الخاصة بوزارة الصحة في أسرع وقت أنسة غيداء وأنا عن نفسي لقد وقعت عندي بعض المستندات الخاصة بملف وزارة الصحة…
    بالتوفيق

  • عبدالله مصطفى:

    مليارات الله سرقوهن المجرمين و عيشين بيهم فى الخارج مش هكى وبس يصرفو على زعزعة البلاد و على مجموعه من المجرمين و الأرهابين بيش تبقى ليبيا بدون أمان و استقرار ولكن بعون من الله سنكمل المشوار و رجع كل دنار و دولار الى خزينة الشعب الليبي

  • murad:

    حتى لو كانت غيدا الكلام هدا مية مية وكل كلمة صح وبنسبة لبراهيم المدني فهو من هرب بشير صالح وهدا لا يخفي على احد

أترك تعليقك

خـطّـرهـا ‪)‬كلمة المحرر‪(

الأمازيغ ((يطالبون)) بإسقاط البرلمان !!! ……. عذراً أشقائي الطيبين .. عذراً أبناء مدينتي التائهة الشاردة ،، ووطني المنكوب عذراً لكوني لا أفهمكم ، لذى تراني أغرد خارج السرب … دائماً عذراً لبلاهتي وغبائي .. تصوروا بأنني ظننت لوهلة بأننا أسقطنا البرلمان قبل ميلاده ! أسقطناه حينما قاطعناه وكذلك إنتخابات اللجنة الدستورية ! أسقطناه حينما ندمنا [...]