بلاغ عن اللجنة التحضيرية لحزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية
فيدرالية الجمعيات التنموية بالنيف : الاعداد للنسخة الثانية من مهرجان النيف للتراث عشرات القتلى في معارك جبل نفوسه .. القتال يتصاعد في “كوباني” .. وقذائف “داعش” تخترق الأراضي التركية 5 دول تلوح بعقوبات على المتنازعين في ليبيا مسؤول أمريكي لـCNN: ثلاث طائرات شحن أسقطت أسلحة وذخائر للمدافعين عن كوباني.. وأوباما أخطر أردوغان بالهاتف قتلى وجرحى باشتباكات مدينة اوباري تجارة البشر وفقاً للشريعة الإسلامية إحتدام مسعور بين الميلشيات في بنغازي مقتل 6 جنود مصريين بهجوم في سيناء كوباني: 660 قتيلاً في شهر من المعارك ليبيا أمست ساحة لتصفية الحسابات الإقليمية والدولية ..

بلاغ عن اللجنة التحضيرية لحزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية

محرر

في إطار تفاعلها مع مقررات اللقاء الوطني الإعدادي لتأسيس مشروع حزب التجمع من أجل الحرية والديمقراطية، اجتمعت اللجنة الوطنية التحضيرية المنبثقة عن اللقاء الوطني المذكور بالرباط طيلة يوم 19فبراير2012 بعد سلسلة من اللقاءات لتدارس التطورات التنظيمية والسياسية للإعلان الرسمي عن ميلاد وتأسيس حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية. فإنها تعلن ما يلي:
– انتهاؤها ومصادقتها على مشروع القانون الأساسي للحزب وصياغته في صورته النهائية, وحسم الحاضرين في مشروع لأسم والرمز والمقر وتحديد مبادئ الحزب وأهدافه وتنظيمه الهيكلي.
- استمرارها في تهيئة البرنامج السياسي والوثائق الإدارية المطلوبة بقانون الأحزاب في أفق عقد للقاء التأسيسي للحزب خلال أجل لا يتعدى نهاية يونيو 2012 .
- تدعو اللجنة الوطنية إلى تعبئة حاملي المشروع وجميع المبادرين والمبادرات والمتعاطفين عبر عقد تجمعات عمومية محلية وجهوية من أجل إنجاح اللقاء لوطني المقبل الذي تقرر أن يحضره مؤسسي الحزب علاوة على فعاليات وشخصيات سياسية بهدف توضيح مبادئ الحزب وأهدافه السياسية.ودلك تماشيا مع اختيارات الحزب في الانفتاح على كل الطاقات السياسية والمدنية ببلادنا وتماشيا مع أهدافه القائمة على مبدأ الحوار والانفتاح قصد خلق ثقافة سياسية جديدة تؤمن بالحوار وبديمقراطية حقيقية تستجيب لتطلعات الشعب في دولة مدنية أساسها حق المواطنة والعدالة في جميع تجلياتها الاقتصادية ولاجتماعية والثقافية والسياسية.
عن اللجنة الوطنية

أرشيف مقالات من تأليف : محرر

أترك تعليقك

خـطّـرهـا ‪)‬كلمة المحرر‪(

الأمازيغ ((يطالبون)) بإسقاط البرلمان !!! ……. عذراً أشقائي الطيبين .. عذراً أبناء مدينتي التائهة الشاردة ،، ووطني المنكوب عذراً لكوني لا أفهمكم ، لذى تراني أغرد خارج السرب … دائماً عذراً لبلاهتي وغبائي .. تصوروا بأنني ظننت لوهلة بأننا أسقطنا البرلمان قبل ميلاده ! أسقطناه حينما قاطعناه وكذلك إنتخابات اللجنة الدستورية ! أسقطناه حينما ندمنا [...]