بلاغ عن اللجنة التحضيرية لحزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية
أمازيغ ليبيا ضمن وفود الجلسة السابعة لقضايا الأقليات بالامم المتحدة بريد القراء: حقيقة أحداث اوباري المخفية عن العالم قوات أمن “زوارة” تنجح في تحرير رهينة إيطالي الثني يصل السعودية .. انفجاران قرب السفارة المصرية والإماراتية بطرابلس بشائر إنجازات الدواعش بدرنة انفجار بأحد عربات مترو الأنفاق في مصر انفجارات قوية تهز مدينتي طبرق والبيضاء / HRW / أدلة على استخدام جديد للألغام الأرضية في طرابلس متري: ليبيا لن تُقسم والاحتياطي النقدي سينضب نهاية 2015 مجنون يتكلم ،، وعاقل يسمع: برلمان ليبيا يعتزم الطعن أمام القضاء الدولي !

بلاغ عن اللجنة التحضيرية لحزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية

محرر

في إطار تفاعلها مع مقررات اللقاء الوطني الإعدادي لتأسيس مشروع حزب التجمع من أجل الحرية والديمقراطية، اجتمعت اللجنة الوطنية التحضيرية المنبثقة عن اللقاء الوطني المذكور بالرباط طيلة يوم 19فبراير2012 بعد سلسلة من اللقاءات لتدارس التطورات التنظيمية والسياسية للإعلان الرسمي عن ميلاد وتأسيس حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية. فإنها تعلن ما يلي:
– انتهاؤها ومصادقتها على مشروع القانون الأساسي للحزب وصياغته في صورته النهائية, وحسم الحاضرين في مشروع لأسم والرمز والمقر وتحديد مبادئ الحزب وأهدافه وتنظيمه الهيكلي.
- استمرارها في تهيئة البرنامج السياسي والوثائق الإدارية المطلوبة بقانون الأحزاب في أفق عقد للقاء التأسيسي للحزب خلال أجل لا يتعدى نهاية يونيو 2012 .
- تدعو اللجنة الوطنية إلى تعبئة حاملي المشروع وجميع المبادرين والمبادرات والمتعاطفين عبر عقد تجمعات عمومية محلية وجهوية من أجل إنجاح اللقاء لوطني المقبل الذي تقرر أن يحضره مؤسسي الحزب علاوة على فعاليات وشخصيات سياسية بهدف توضيح مبادئ الحزب وأهدافه السياسية.ودلك تماشيا مع اختيارات الحزب في الانفتاح على كل الطاقات السياسية والمدنية ببلادنا وتماشيا مع أهدافه القائمة على مبدأ الحوار والانفتاح قصد خلق ثقافة سياسية جديدة تؤمن بالحوار وبديمقراطية حقيقية تستجيب لتطلعات الشعب في دولة مدنية أساسها حق المواطنة والعدالة في جميع تجلياتها الاقتصادية ولاجتماعية والثقافية والسياسية.
عن اللجنة الوطنية

أرشيف مقالات من تأليف : محرر

أترك تعليقك

خـطّـرهـا ‪)‬كلمة المحرر‪(

(( الكارثة ليست قادمة ،، بل حلت وتوطنت )) ليست المرة الأولى ولن تكون الأخيرة : بمجرد ما أن تواجه العموم بتناول حقيقة الواقع ،، ووقائع الأحداث من زوايا مخفية،،، ومحاولة ضبط المشهد عبر التحليل وطرح التصورات ،، الأفاق ،، بل وأحياناً عبر الكشف عن معلومات وخفايا في غاية السرية .. أي بمجرد أن تحاول [...]