بلاغ عن اللجنة التحضيرية لحزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية
لن يفهم هذا التعليق إلا الجيل الذي واكب سبعينيات إنقلاب سبتمبر ! قرار مصري بإطاحة خليفة حفتر وساطة الأمم المتحدة المتعثرة في ليبيا حاكم هونج كونج السابق: الصين انتهكت وعودها تجاه المنطقة الإفتاء تعارض،، ورابطة علماء ليبيا ترحب ؟! مقتل 18 شخصا معظمهم أطفال في تفجير سيارتين مفخختين بحمص ماذا يملك نظام العسكر بمصر ليعرضه غير العسكرة ؟ الأمم المتحدة متفائلة ببدء الحوار … “فجر ليبيا” ترفض الحوار … مبادرة الجزائر فاشلة قبل إنعقادها .. بيان الجمعية الثقافية و الاجتماعية تنهينان قلعة أمكونة بشأن التراجع عن تدريس اللغة الأمازيغية

بلاغ عن اللجنة التحضيرية لحزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية

محرر

في إطار تفاعلها مع مقررات اللقاء الوطني الإعدادي لتأسيس مشروع حزب التجمع من أجل الحرية والديمقراطية، اجتمعت اللجنة الوطنية التحضيرية المنبثقة عن اللقاء الوطني المذكور بالرباط طيلة يوم 19فبراير2012 بعد سلسلة من اللقاءات لتدارس التطورات التنظيمية والسياسية للإعلان الرسمي عن ميلاد وتأسيس حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية. فإنها تعلن ما يلي:
– انتهاؤها ومصادقتها على مشروع القانون الأساسي للحزب وصياغته في صورته النهائية, وحسم الحاضرين في مشروع لأسم والرمز والمقر وتحديد مبادئ الحزب وأهدافه وتنظيمه الهيكلي.
- استمرارها في تهيئة البرنامج السياسي والوثائق الإدارية المطلوبة بقانون الأحزاب في أفق عقد للقاء التأسيسي للحزب خلال أجل لا يتعدى نهاية يونيو 2012 .
- تدعو اللجنة الوطنية إلى تعبئة حاملي المشروع وجميع المبادرين والمبادرات والمتعاطفين عبر عقد تجمعات عمومية محلية وجهوية من أجل إنجاح اللقاء لوطني المقبل الذي تقرر أن يحضره مؤسسي الحزب علاوة على فعاليات وشخصيات سياسية بهدف توضيح مبادئ الحزب وأهدافه السياسية.ودلك تماشيا مع اختيارات الحزب في الانفتاح على كل الطاقات السياسية والمدنية ببلادنا وتماشيا مع أهدافه القائمة على مبدأ الحوار والانفتاح قصد خلق ثقافة سياسية جديدة تؤمن بالحوار وبديمقراطية حقيقية تستجيب لتطلعات الشعب في دولة مدنية أساسها حق المواطنة والعدالة في جميع تجلياتها الاقتصادية ولاجتماعية والثقافية والسياسية.
عن اللجنة الوطنية

أرشيف مقالات من تأليف : محرر

أترك تعليقك

خـطّـرهـا ‪)‬كلمة المحرر‪(

الأمازيغ ((يطالبون)) بإسقاط البرلمان !!! ……. عذراً أشقائي الطيبين .. عذراً أبناء مدينتي التائهة الشاردة ،، ووطني المنكوب عذراً لكوني لا أفهمكم ، لذى تراني أغرد خارج السرب … دائماً عذراً لبلاهتي وغبائي .. تصوروا بأنني ظننت لوهلة بأننا أسقطنا البرلمان قبل ميلاده ! أسقطناه حينما قاطعناه وكذلك إنتخابات اللجنة الدستورية ! أسقطناه حينما ندمنا [...]