أخبار ليبية - …::: ؤسان | لأن ليبيا أولى :::…
اكذب .. اكذب .. اكذب .. مادم كبار الحومه غائبين طائرة دون طيار تقصف مزرعة قرب السفارة الأميركية بطرابلس اقالة نوري أبو سهمين شرط للتوافق حول رئيس الحكومة الجديد الكونغرس العالمي الأمازيغي: نداء لمساندة أمازيغ الجزائر عين الشمس متتغطاش بالغربال في غياب اﻻمازيغ تنطلاق أعمال الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور في البيضاء وتستمر الاخفاقات استمرار مسلسل الكذب والتدليس والهروب من الواقع سيبقي الوطن اعرج مادم ساسته لايريدون جمع كل مكوناته والعمل على توافقهم تحت دستور يساويهم جميعا في الحقوق والوجبات .. فليبيا للجميع ولا تبني الا للجميع … الجزائر. مقتل 11 جنديا مساء السبت في تيزي وزو

أخبار ليبية


هل انتهى دور نوري ابوسهمين وسيكون كبش الفداء الاكبر للمرحلة .. لقد حققوا به ما اردوا ولم يحقق شئياَ مما انتخب من اجله .. لقد نصحناه وحدرناه ولكن …… يفغغ سيس امسلاخ نغيال .. لا سوقليم لا سويسوم …

اكذب .. اكذب .. اكذب .. مادم كبار الحومه غائبين

كيف لعضو مؤتمر وطني ان يكذب بسخاء على الهواء مباشرة وفي موضوع مصيري  يتعلق بالاستحقاق الدستورى وفي مرحلة مهمة من تاريخ ليبيا .. وينقل كلام عن اشخاص لم يقولوه ..  ولم يكن سخيا في الكذب فقط بل كان اكثر سخاء في توزيع صكوك الوطنيه والصق وتوزيع التهم الجاهزه الملفوفة بعبارات الشتم والسب والعجز عن مجاراة نظيره في الحوار . إقرأ المزيد »

طائرة دون طيار تقصف مزرعة قرب السفارة الأميركية بطرابلس

ليبيا وبس بوابة الوسط: هز انفجار منطقة طريق المطار في العاصمة طرابلس، فجر اليوم الأربعاء، مما أحدث هلعًا بين السكان القريبين من المنطقة. وأفاد شهود عيان، بأن صوت تحليق طائرة دون طيار سُمع قبل أن يسطع ضوؤها فجأة، ويدوّي صوت انفجار قوي هز المكان، تطايرت الشظايا إثره. إقرأ المزيد »

اقالة نوري أبو سهمين شرط للتوافق حول رئيس الحكومة الجديد

ليبيا وبس بوابة الوسط: قال النائب بالمؤتمر الوطني العام أحمد لنقي يوم الثلاثاء: “إن نحو 30 عضوًا بالمؤتمر ما بين مستقلين وليبراليين يشترطون إقالة رئيسه نوري أبو سهمين، مقابل التوافق حول رئيس وزراء جديد”. وأضاف النائب الليبي لوكالة أنباء “الأناضول” أن “رئيس البرلمان أبو سهمين بين خيارين الاستقالة أو الإقالة” إقرأ المزيد »

عين الشمس متتغطاش بالغربال


الي كذابي المؤتمر الوطني .. والي لجنة ال47 ..

فيه فرق بين ال 60 وال 47 .. ولجنتكم فيها 47  عضو فقط الي حد الساعه من الستين عضو كما  تزعمون .. فلما الاصرار على تسميتها بالستين ولما تجاهل الواقع والاستمرار في الكذب على انفسكم قبل غيركم .. إقرأ المزيد »

في غياب اﻻمازيغ تنطلاق أعمال الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور في البيضاء

بعد عملية التأجيل أنطلقت اليوم الإثنين أولى جلسات أعمال الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور في مقرها الدائم في مدينة البيضاء (1200 كلم) شرق العاصمة طرابلس. إقرأ المزيد »

وتستمر الاخفاقات


اخفاق جديد يظاف ﻻخفقات ما تبقى من ثورة فبراير .. وخذﻻن ما بعده خذﻻن لثوار واحرار اﻻمازيغ  الذين قارعوا نظام الطغيان واﻻستبداد وعارضوه قبل غيرهم .. إقرأ المزيد »

استمرار مسلسل الكذب والتدليس والهروب من الواقع


السايح: إستكمال انتخابات الدستور بالمدن التي تعثر بها الإقتراع قريباً

ليبيا وبس … تعهد عماد السايح، رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، اليوم الإثنين، بأن المفوضية ستبذل ما بوسعها لاستكمال انتخاب الهيئة التأسيسية، والشروع قريبا في استئناف العملية الانتخابية في المدن والمناطق التي تعثرت فيها عملية الاقتراع. وقال في الجلسة الافتتاحية الأولى للهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور، إقرأ المزيد »

سيبقي الوطن اعرج مادم ساسته لايريدون جمع كل مكوناته والعمل على توافقهم تحت دستور يساويهم جميعا في الحقوق والوجبات .. فليبيا للجميع ولا تبني الا للجميع …

إنجازات وبطولات ليبيا الإسلامية

بسبب التطرف الديني، ليبيا نحو عزلة دولية ..

أفادت مصادر دبلوماسية عربية وأجنبية في العاصمة الليبية طرابلس، أن سفراء بعض الدول العربية والأجنبية غادروا بالفعل ليبيا أمس الجمعة، بالتزامن مع استمرار مسلسل الاعتداءات على الديبلوماسيين والمقار الديبلوماسية.
إقرأ المزيد »

فوزي عبدالعال: “القاعدة تتغلغل في ليبيا”

قال فوزى عبدالعال وزير الداخلية الليبى الأسبق، إنه بعد اختطاف السفير الأردنى فى ليبيا فواز العيطان، واختطاف الدبلوماسى التونسى فى طرابلس، لا أحد فى ليبيا يستطيع أن ينكر تغلغل القاعدة فى البلاد. وأضاف عبدالعال، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»»كما لم يعد خافيا تواطؤ بعض أفراد المؤتمر الوطنى العام الليبي(البرلمان) معهم» حسب قوله». وحمل عبدالعال مسئولية إدخال البلاد إلى ما هى فيه ، إلى المؤتمر الوطنى العام ,على حد قوله.

إقرأ المزيد »

طائرة مجهولة تحلق فوق طرابلس !.. واشتباكات في سرت

* الشرق الأوسط ـ القاهرة: خالد محمود

نفى سعيد الأسود الناطق باسم وزارة الخارجية الليبية ما تردد، أمس، عن وصول قوات خاصة أردنية إلى الأراضي الليبية للمشاركة في عملية تحرير السفير الأردني فواز العيطان، المختطف منذ بضعة أيام، على أيدي متشددين يطالبون السلطات الأردنية بالإفراج عن معتقل ليبي يدعى محمد الدرسي، الملقب بـ«النص»، من سجونها.
إقرأ المزيد »

مصادرت مئات “كؤوس العالم” مزيفة في طريقها إلى ليبيا

صادرت السلطات الصينية بمقاطعة “جيجيانغ” أكثر من ألف نسخة مزيفة من “كأس العالم” كانت في طريقها إلى ليبيا، بحسب تقارير عدة صحفية. وأعلنت السلطات الصينية في مدينة ” ييوو” عن نجاحها في مصادرة 1020 نسخة ذهبية مزيفة، وذلك بعد أيام قليلة من ضبط نحو ألف “كأس عالم” مزيفة بمدينة “تشامين” الصينية، ضمن حملة أمنية مكثفة على مدار الأسابيع الماضية.

إقرأ المزيد »

(عاجـل) : إختطاف دبلوماسي تونسي بطرابلس

قال مصدر أمني ليبي، الخميس، إن دبلوماسيا تونسيا تم اختطافه على أيدي مجهولين، في العاصمة الليبية طرابلس، ولم تتضح على الفور الجهة التي تقف وراء عملية الاختطاف. وأكد مصدر تونسي في طرابلس نبأ اختطاف الدبلوماسي، في حين رفض السفير التونسي في ليبيا رضا بوكادي، التعليق على الحادث، وفق ما ذكرت وكالة “فرانس برس”.

إقرأ المزيد »

مصر تستضيف لقاء إقليمي حول الأوضاع في ليبيا

كشفت مصادر رسمية في العاصمة المصرية القاهرة عن اعتزام مصر استضافة اجتماع إقليمي حول ليبيا، بحضور عدد من دول الجوار، على خلفية التدهور الأمني الراهن، الذي تشهده الدولة العربية، وأعمال العنف والاختطاف والقتل، التي طالت مسؤولين ومواطنين من دول مجاورة بليبيا. وجاء في بيان للخارجية المصرية، حصلت عليه CNN بالعربية الأربعاء، أن الوزير نبيل فهمي بحث مع المبعوث الروسي للشرق الأوسط “تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في ليبيا، وأهمية دعم السلطات الليبية، وتمكينها من فرض الأمن والنظام العام، وتحقيق الاستقرار وضبط الحدود.”

إقرأ المزيد »

القاعدة تختطف سفير الأردن بطرابلس

أكد مسؤولون ليبيون قيام مسلحين ملثمين باختطاف السفير الأردني في العاصمة الليبية طرابلس. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الليبية، سعيد الأسود، إن عددا من الملثمين في ملابس مدنية كانوا يستقلون سيارتين هاجموا سيارة السفير الأردني فواز العيطان الثلاثاء في طرابلس. ويضيف الأسود أن المهاجمين أطلقوا النيران على سيارة السفير، فأصيب سائقه، وأجبروا العيطان على الخروج من السيارة.
إقرأ المزيد »


البقاء والدوام لله وحده .. و (انا لله وانا اليه رجعوان ) .. رحم الله الففبد واسكنه فسيح الجنان والهم دويه جميل الصبر والسلوان ..

كتائب الثوار تعود إلى العاصمة لتأمينها

ليبيا وبس بوابة الوسط: تتجه كتائب مسلحة، اليوم الأربعاء، إلى طرابلس من أجل تأمينها، على خلفية النداء الذي وجهه المؤتمر الوطني العام. ووصلت أعداد كبيرة من السيارات المسلحة، أمس الثلاثاء، إلى مدينة مصراتة، قادمة من شرق ليبيا، منها كتيبة (شهداء ليبيا الحرة/بنغازي) وكتيبة (الجزيرة/أجدابيا)، حيث انضمتا إلى كتائب مصراتة.


خطف .. قنل .. اعتداء .. هجوم .. اعتيال .. اغتصاب .. تعذيب .. سجن .. اختطاف .. تهديد .. سرقة .. قفل .. فديه .. حرق .. دماء .. اصابات بليغه .. مصطلحات صارت متدوالة في قاموسنا اليومي ومن كثرة تدولها اصبحت امر عادي وتعودنا عليها .. بعد ان صار ﻻ يخلو منها حديث بين اتنين او خبر في اي وسيلة اعﻻمية .. فالي اين يريدون الوصول بنا من سرقوا ثورتنا في وضح النهار ؟ .

خـطّـرهـا ‪)‬كلمة المحرر‪(

قــــــادمــــــون …

(( … يا ليت شعبي يثق في نفسه … كــ ثقة الأخرين به !!! )) صدقوا وثقوا في قولي بأننا وبمعية أمم صديقة سنغير مجريات التاريخ … أمازيغ .. كاتالان .. كورسك .. سكوتش .. كرد .. باسك .. تشيك .. فلامان .. ويلز .. كيبيك .. وأخرين خيرين لقاء اليوم شّرح قضايا الشعوب الأصلية [...]