أخبار ليبية - …::: ؤسان | لأن ليبيا أولى :::…
وقفة التضامن مع الكورد توحد التنظيمات الأمازيغية ./ . رشيد أنامر النتائج النهائية للأنتخابات التونسية صرمان: بعد مؤتمرات القبائل العربية،، مؤتمرات دعم “فجر ليبيا” العفو الدولية: ميليشيات ترتكب جرائم حرب غرب ليبيا جدل سياسي حول دور البعثة الأممية بليبيا ؟؟؟ الثني من الخرطوم: نقبل الحوار بشرط تسليم السلاح ؟ ماذا كان يحمل صاروخ ناسا الذي انفجر فور إطلاقه؟ إنفجار سيارة مفخخة في قلب “طبرق” ليبيا الوطن في خطر … ليبيا الوطن في خطر … ليبيا الوطن في خطر …

أخبار ليبية

صرمان: بعد مؤتمرات القبائل العربية،، مؤتمرات دعم “فجر ليبيا”

عقدت قيادات عسكرية ليبية تابعة لرئاسة أركان الجيش الليبي في المنطقة الغربية، مؤتمرا استثنائيا تحت شعار “الجيش الليبي ودعمه لعملية فجر ليبيا”. وندد المؤتمر الذي استضافته مدينة صرمان غربي العاصمة طرابلس بما يسمى عملية الكرامة بقيادة اللواء المتقاعد خليفة حفتر، مركّزا على تفعيل آليات دعم عمليات فجر ليبيا والتحرك عسكريا لحسم المعارك في مدينة بنغازي (شرقي ليبيا) وفي مناطق الجبل الغربي.
إقرأ المزيد »

العفو الدولية: ميليشيات ترتكب جرائم حرب غرب ليبيا

نددت منظمة العفو الدولية بالانتهاكات التي تحصل في ليبيا، على أيدي الميليشيات المتناحرة واصفة إياها بجرائم حرب. وأوضحت المنظمة في تقريرها أن تلك الميليشيات تقوم بعمليات خطف وتعذيب وأشكال أخرى من سوء المعاملة بحق عشرات المدنيين، بسبب انتمائهم العشائري والسياسي، مشيرة إلى استنادها إلى صور التقطت عبر الأقمار الصناعية وإلى شهادات أدلى بها شهود عيان.
وأكد عدد من الحقوقيون والمسؤولين الليبيين ما جاء في بيان المنظمة، حيث كشف المبروك حميدة رئيس جمعية “سواء” الحقوقية الليبية أن جمعيته قدمت وثائق ودلائل على ممارسة التعذيب والقتل الجماعي والهجير القسري والتشغيل بالقوة في السجون لأهالي منطقة ورشفانة بعد اجتياحها من قبل ميليشيات فجر ليبيا. إقرأ المزيد »

جدل سياسي حول دور البعثة الأممية بليبيا ؟؟؟

((نائب ليبي يتهم ليون بتبرير أفعال اللواء خليفة حفتر في طبرق وأفعال كتائب الزنتان في القلعة وككلة.طرابلس ))

أثارت تصريحات برناردينو ليون المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا التي أطلقها أمس في مؤتمر صحفي عقده في طرابلس، ردود فعل مختلفة وجدلا بين القوى السياسية، حيث اتهم النائب عبد الرحمن السويحلي أحد النواب المقاطعين لجلسات مجلس النواب الليبي المبعوث بالانحياز الكامل لنواب طبرق.

إقرأ المزيد »

الثني من الخرطوم: نقبل الحوار بشرط تسليم السلاح ؟

أعرب رئيس الوزراء الليبى عبد الله الثنى عن استعداد حكومته للتفاوض مع الجماعات المسلحة فى ليبيا شريطة قبول هذه الجماعات نزع سلاحها والخروج من العاصمة طرابلس والمدن الأخرى والاعتراف بمجلس النواب الشرعى والحكومة. وقال الثنى ـ فى تصريح خاص لراديو هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سي) اليوم الأربعاء ـ “إننا نسعى أن يتوصل الخيرون فى دعوة الجميع لحوار لأن حمل السلاح لا يمكن أن يحل الأزمة ولا يمكن أن تفرض إرادة على الشعب الليبى من قبل مجموعة”. إقرأ المزيد »

إنفجار سيارة مفخخة في قلب “طبرق”

أكّد مصدر أمني في مدينة طبرق، (شرقي ليبيا)، أمس الثلاثاء، أن المؤسسات الأمنية في المدينة، أعلنت حالة الطوارئ القصوى، وذلك جرّاء انفجار سيارة مفخخّة أمام مديرية أمن المدينة التي تحتضن أعمال مجلس النواب الليبي (البرلمان) مؤقتاً.
إقرأ المزيد »

ليبيا الوطن في خطر …

ليبيا الوطن في خطر …

ليبيا الوطن في خطر …

ليبيا الوطن في خطر …

طائرات الجيش التونسي تلاحق “الإرهابيين” على الحدود مع ليبيا والجزائر

* تونس – (كونا)

قالت وزارة الدفاع التونسية هنا اليوم ان قوات الجيش الوطني التونسي تستخدم الطائرات في ملاحقة العناصر “الإرهابية” المحتمية في الدروب الجبلية الوعرة على حدود تونس مع كل من ليبيا والجزائر.
إقرأ المزيد »

أمازيغ يدعمون الأكراد من الرباط ويحمّلون أردوغان مسؤولية “كُوبَانِي”

شعارات حاملة لانتقاذ لاذع يطال رئيس تركيا، رجب طيب أردوغان، انطلقت اليوم الأحد وقفة الإحتجاج التي سبق أن دعت لها تنظيمات أمازيغية أمام سفارة تركيا بالرباط ، وذلك للتضامن مع الكورديين المتعرضين لموجة التقتيل لـ”داعش” في “كوباني”، حيث رفع الغاضبون بالعاصمة المغربيّة شعارات تتهم الرئيس التركي بدعم تنظيم “الدولة الإسلامية” ومساهمة دولته في الجرائم المرتكية.

إقرأ المزيد »

الإمارات تمارس ضغوط على الجزائر لشن عملية بليبيا

كشفت منظمة العدل والتنمية لحقوق الانسان فى بيان لها اليوم عن وجود ترتيبات مصرية اماراتية جزائرية لضم السودان الى القوات العربية لطرد الكتائب الاسلامية المسلحة من ليبيا ومساندة قوات العقيد حفتر وتشكيل جيش عربى مشترك لقتال تنظيم داعش بالعراق وسوريا

إقرأ المزيد »

” طبخة ” تركية في ليبيا !!!

اجتمع رئيس الوزراء الليبي المعلن من جانب واحد والذي يدير حكومة منافسة غير معترف بها من المجتمع الدولي مع مبعوث تركي أمس الثلاثاء، في أول اجتماع دبلوماسي معروف مع ممثل أجنبي.
إقرأ المزيد »

إستهداف السفارة المصرية بطرابلس

تعرض مقر السفارة المصرية ،بالعاصمة الليبية طرابلس ، لمحاولات إقتحام من طرف عناصر مسلحة ، إلا أن الحراسات المكلفة بحماية مقر السفارة أشتبكت معها وحالت دون وصولهم للمبنى، وفق ما أكده شهود عيان ضاهدوا الواقعة..
إقرأ المزيد »

عشرات القتلى في معارك جبل نفوسه ..

سقط أكثر من 100 قتيل جراء المعارك المتواصلة لليوم التاسع على التوالي في محيط مدينتي ككلة والقلعة بالجبل الغربي في ليبيا. وتدور تلك الاشتباكات العنيفة بين أبناء المدينتين المدعومين من قوات عملية فجر ليبيا، وبين كتائب القعقاع والصواعق المدعومة من جيش القبائل المؤيد لعملية الكرامة بقيادة اللواء المتقاعد خليفة حفتر.
إقرأ المزيد »

5 دول تلوح بعقوبات على المتنازعين في ليبيا

دعت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا السبت، لوقف “فوري” للمعارك الدائرة في ليبيا بين القوات الحكومية وميليشيات مناوئة لها، وهددت بفرض عقوبات على الأطراف المتنازعة. هذا وطالبت الولايات المتحدة وأربعة من حلفائها الأوروبيين، بريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا بوقف ” فوري” للمعارك في ليبيا بين القوات الحكومية وميليشيات مناوئة لها.

إقرأ المزيد »

قتلى وجرحى باشتباكات مدينة اوباري

قتل شخصان وأصيب 5 آخرين، في اشتباكات بين مسلحين ينتمون لقبائل التبو والطوارق، صباح اليوم، في مدينة أوباري، جنوبي ليبيا، بعد أكثر من 20 يوما من توصل الطرفين لتفاهم أفضى لإنهاء قتال مماثل، حسب مصدرين عسكري وطبي. وقال المصدر العسكري -رفض عدم الكشف عن هويته-، “تجددت الاشتباكات بين مسلحين ينتمون لقبائل التبو والطوارق في مدينة أوباري صباح اليوم”. إقرأ المزيد »

إحتدام مسعور بين الميلشيات في بنغازي

دعت غرفة عمليات “ثوار ليبيا” اليوم الاثنين، كافة القوات والكتائب المسلحة التابعة لها، التواصل مع أمراء وحداتهم بصورة عاجلة، لمواجهة من أسمتهم بالتابعين لقوات حفتر. وقالت الغرفة – فى بيان مقتضب لها اليوم – “إن قوات درع ليبيا تدعو منتسبيها فى المنطقة الشرقية، وجميع ثوار الكتائب المقاتلة للمرابطة ورفع درجة التأهب والتواصل مع أمراء وحداتهم بصورة عاجلة”. إقرأ المزيد »

ليبيا أمست ساحة لتصفية الحسابات الإقليمية والدولية ..

نفى الناطق باسم غرفة عملية “كرامة ليبيا” الرائد محمد الحجازي مشاركة أية طائرة مصرية في الاشتباكات التي تدور حاليا ببنغازي، لافتا إلى أن الطائرات التي قصفت مواقع لأنصار الشريعة في بنغازي تابعة لسلاح الجو الليبي.

إقرأ المزيد »

إرتفاع عدد الضحايا بككلة جراء قصف الزنتان

ارتفع عدد ضحايا الاشتباكات الدائرة قرب مدينة ككلة، الواقعة على بعد 150 كلم جنوب غرب العاصمة الليبية طرابلس، إلى خمسين قتيلا ونحو 120 جريحا جراء القصف المتبادل بين أبناء المدينة مدعومين بـقوات فجر ليبيا، وقوات الصواعق والقعقاع المدعومة بما يعرف بجيش القبائل.
إقرأ المزيد »

خـطّـرهـا ‪)‬كلمة المحرر‪(

(( الكارثة ليست قادمة ،، بل حلت وتوطنت )) ليست المرة الأولى ولن تكون الأخيرة : بمجرد ما أن تواجه العموم بتناول حقيقة الواقع ،، ووقائع الأحداث من زوايا مخفية،،، ومحاولة ضبط المشهد عبر التحليل وطرح التصورات ،، الأفاق ،، بل وأحياناً عبر الكشف عن معلومات وخفايا في غاية السرية .. أي بمجرد أن تحاول [...]